أنظمة قدرة للطاقة المتجددة … جودة مضمونة لتحقيق كفاءة أعلى

Published by Shadi Barakat on

أنظمة قدرة للطاقة المتجددة … جودة مضمونة لتحقيق كفاءة أعلى

مع ازدياد الإقبال على أنظمة الطاقة الشمسية في فلسطين ، فإنه من الضروري التأكد من جودة هذه الأنظمة ومطابقتها لمعايير الجودة الرفيعة ، فضمان جودة مكونات نظام الطاقة الشمسية يسهم في رفع كفاءتها لإنتاج الطاقة ، وتقليل المخاطر في النظام ومد المشروع بعمر تشغيلي أطول ، ما يعني أن ينعم مالك المشروع والمستهلك بالطاقة المستقرة لفترة طويلة دون القلق من الأعطال .

وبعد اتخاذ القرار بتركيب نظام طاقة شمسية ، ننصح صاحب المشروع بالبحث عن أحدث تقنيات أنظمة الطاقة ذات الجو\ة العالية ، والتأكد من موثوقية فحوصات ضمان الجودة ، فبعض الأنظمة التقليدية المتوفرة في الأسواق لا تستوفي متطلبات ضمان الجودة مما يؤثة سلباً على إنتاج الطاقة ويعرض النظام لكثير من الأعطال واللجوء إلى الصيانة المتكررة .

واستجابة لحاجة السوق الفلسطيني لأنظمة طاقة متجددة تمتاز بالجودة والكفاءة؛ عمدت شرطة “قدرة”لحلول الطاقة المتجددة على توفير حلول خلاقة زهيدة التكاليف عبر الاستثمار في التقنيات ذات الجودة المضمونة وفق المعايير والمواصفات الفلسطينية و الدولية ، حيث التزمت الشركة باستقدام احدث التقنيات العالمية والمحلية :

1.ألواح شمسية كهروضوئية مصممة وفق مبدأ نصف الخلية مما يقلل المخاطر المعروفة بالبقع الساخنة ويعزز كفاءة اللوح الشمسي ويرفع من قدرته على إنتاج الطاقة.

2.هياكل الألمنيوم لتركيب وتثبيت الوحدات الشمسية ، والمصنعة محلياً في الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات (نابكو) وفق أعلى المعايير والموافات ، والتي تمتاز بصلاحية طويلة الأمد نظراً لمتانة الألمنيوم أمام الظروف المناخية المتقلبة .

3.محولات وقطع كعربائية ذات معايير ومواصفات عالية تمضن كفاءة الأداء.

4.أنظمة المراقبة والقياس بمواصفات عالية الدقة والجودة .

كما تلتزم قدرة بإاخضاع كافة مكونات أنظمتها لفحوصات ضمان الجودة المعتمدة دولياً في المختبرات العالمية ومختبرات الشركة في فلسطين ، وذلك بهدف التأكد من مطابقة مكونات نظام الطاقة الشمسية لمعايير الجودة . وتشمل الفحوصات اختبارات TUV والمختبرات الدولية المكافئة لها والتي اعتمدتها قدرة من أجل ضمان امتثال مكونات أنظمتها لمعايير الجودة العالمية ، بالإضافة إلى فحوصات واختبارات أخرى :

1.اختبارات (Flash Tests) لقياس اداء الألواح الشمسية والطاقة الناتجة عنها .

2.فحص القياسات الكربائية لمكونات النظام .

3.اختبارات (EL Tests) لقياس درجة التألق الكهربائي للألواح الشمسية والتحقق من الشقوق الدقيقة.

4.اختبارات (IR Tests) عبر التصوير الحراري للألواح الشمسية باستخدام الأشعة تحت الحمراء.


0 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *